الرئيسية / طب وعلوم / طبيبك / تعرف على أحدث تقنيات علاج دوالي الساقين

تعرف على أحدث تقنيات علاج دوالي الساقين

يشتكي العديد من الناس من دوالي الساقين ويبحثون عن علاج فعال لها؛ للتخلص من آلامها؛ لذا يوضح لنا الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، أحدث طرق وتقنيات علاج دوالي الساقين.
 
وقال “الدالي” – لـ تدوينات -: إن تقنية الحقن عن طريق إبرة دقيقة من أحدث تقنيات علاج دوالي الساقين، ويجري خلالها حقن مادة داخل الوريد المصاب؛ وذلك للتخلص من الانسداد، وامتصاص الدم مرة أخرى.
 
وأشار أستاذ جراحات الأوعية الدموية، إلى أن الطبيب المعالج لدوالي الساقين يستخدم أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن؛ وذلك بهدف مساعدة جدران الأوعية الدموية على الالتصاق ببعضها ومن ثم تختفي ولا تعود للظهور مرة أخرى.

 

مرض دوالي الساقين من أكثر الأمراض المزعجة التي تصيب القدمين، والتي تسبب ألما حسيا ونفسيا لمن يصاب به، اعرف أكثر عن أسباب الإصابة بها وكيفية العلاج من هنا

 

وأضاف “الدالي” أن تقنية العلاج بالحقن تتميز بأن نتائجها سريعة؛ إذ يشعر المريض باختفاء الألم بعد إجراء العملية، كما تؤدي تقنية الحقن إلى تخفيف الشعور بالألم بشكل ملحوظ، فضلا عن تحسن شكل الساق.
 

ما مدة علاج دوالي الساقين بالحقن؟

وأوضح أستاذ علاج القدم السكري، أن علاج الدوالي بالإبر يكون في أكثر من جلسة، وحسب ما يحدده طبيب الأوعية الدموية وفقًا لحالة المريض.
 
وفيما يتعلق بباقي تقنيات علاج دوالي الساقين الحديثة، أكد “الدالي” أن الليزر يعد من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة، والتي يجري فيها عملية إزالة للدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية من 30 دقيقة إلى ساعة، ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله.

 

هل تعاني من الأرق واضطرابات النوم ولا تعرف الأسباب التي تجعلك تمر بتلك المعاناة وتريد علاجا للتخلص من هذا الأمر اضغط هنا وتعرف على العلاج

 

وأضاف أستاذ علاج القدم السكري، أن الطبيب المعالج لدوالي الساقين بالليزر يستخدم القسطرة، ويقوم بإدخالها إلى الوريد المصاب فتعمل أشعة الليزر على إغلاق الوريد؛ بسبب الحرارة الناتجة من أشعة الليزر فيختفي الوريد ويموت.
 
وأشار أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري، إلى أن العلاجات الحديثة للدوالي، مثل: علاج دوالي الساقين بالليزر، وعلاج دوالي الساقين بالحقن، جعلت التخلص من الدوالي أمر سهل للغاية، ويحدث دون ألم، ولا يحتاج أي جراحات تقريبًا.

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.