الرئيسية / طب وعلوم / صحة عامة / بالفيديو| التخلص من مشاكل القولون وإنقاص الوزن.. 5 فوائد رائعة للملح الإنجليزي

بالفيديو| التخلص من مشاكل القولون وإنقاص الوزن.. 5 فوائد رائعة للملح الإنجليزي

الملح الإنجليزي هو ملح كبريتات المغنيسيوم، الذي يتكوّن من المغنيسيوم والكبريت مع القليل من الماء والأكسجين، ويتشكل بصورة رطبة متضمنا المونوهيدرات والهيبتاهيدرات.

ويوجد الملح الإنجليزي في المنوهيدرات جزيء واحد من H2O، أمّا في الهيبتاهيدرات فيوجد سبع جزيئات منه، ويعد كبريتات المغنيسيوم مركب أيوني؛ إذ إنه ناتج عن ترابط المغنيسيوم كفلز مع الكبريت المصنف كلافلز، كما يوجد في جزيئات الكبريتات رابطة تساهمية بين الكبريت والأكسجين.

ويعد الملح الإنجليزي أحد الحلول الرائعة في علاج مشاكل القولون والتي تتسبب في علاج الكثير من المشاكل مثل الإمساك أو الانتفاخات والتي تتسبب في كثير من المواقف المحرجة.

فوائد الملح الإنجليزي

1- التخلص من التوتر والعمل على استرخاء الجسم.

2- طرد السموم من الجسم والتخلص من الفضلات الصلبة المتحجرة الموجودة في القولون.

3- زيادة فاعلية الانسولين الذي يفرزه الجسم.

4- تخفيف تشنج وآلام العضلات.

5- الحماية من تصلب الشرايين وتجلط الدم.

اقرأ أيضًا…

الخبز من المأكولات الأساسية التي يكثر العرب عامة والمصريون خاصة من تناولها في وجباتهم، خاصة وجبة الإفطار الأساسية، لكن الخبز يسبب الكثير من المشاكل الصحية بكل أنواعه سواء الخبز الأبيض أو الفينو أو الخبز الأسمر أو خبز دقيق الحبوب الكاملة، أو خبز السن.. تعرف على فوائد التوقف عن أكل الخبز من هنا

طريقة استخدام الملح الإنجليزي

تحضر الملح الإنجليزي من الصيدلية بأي نوع من أنواعه فله العديد من الأنواع، والنوع الموجود في الفيديو المرفق أسفل المقال يباع في الصيدلية بـ 5 جنيهات، وتقوم بعمل التالي:

1- تضيف كيس الملح إلى كوب من الماء الفاتر.

2- تقوم بتقليب الملح في الماء حتى يذاب الملح تماما ولا يبقى منه أي شيء في قاع الكوب.

3- تقوم بشرب الكوب على مرة واحدة.

طعم الملح الإنجليزي غير مستصاغ وغير جيد كمعظم المشروبات التي يؤخذ لنفس السبب، لكن فوائدها الرائعة تجعلك تتغاضى عن هذا الطعم غير المستصاغ.

الآثار الجانبية للملح الإنجليزي

يوجد أثر جانبي واحد وهو تسبب الملح الإنجليزي في الإمساك؛ وذلك لأنه يقوم بإذابة المخلفات الصلبة المتحجرة في القولون ويقوم بطردها من الجسم.

أمور يجب مراعاتها عند شرب الملح الإنجليزي

1- يتسبب الملح الإنجليزي في عمل إمساك لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، ولذلك يفضل شربه مساء يوم يليه يومي عطلة بحيث لا تخرج من البيت ولا يتسبب في إحراج لك.

2- اشرب الملح قبل الغداء بساعتين أو ثلاث ساعات.

3- عليك أن تأكل في اليوم الذي تتناول فيه الملح الإنجليزي مأكولات مسلوقة خفيفة لتريح المعدة.

4- الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة.

اقرأ أيضا…

يعتقد الكثيرون منذ وقت طويل وحتى وقتنا الحالي أن الدهون هي التي تسبب السمنة وزيادة الوزن، لكن في الحقيقة الدهون مظلومة، وليست هي المتهمة، بل إن السكر هو المشكلة الحقيقة والرئيسة التي تسبب السمنة والكثير من الأمراض الخطيرة التي تترتب على السمنة….. اقرأ المزيد من هنا

نصائح للوصول لأفضل نتيجة عند شرب الملح الإنجليزي

1- قم بشرب الملح الإنجليزي مرة كل شهر.

2- قم بضبط نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الصحية الخالية من السكر والدهون المهدرجة والوجبات السريعة والتي تتسبب في انتفاخ القولون.

3- الإكثار من شرب الماء والسوائل.

أوجه الاختلاف بين الملح الإنجليزي وملح الطعام العادي

الملح الإنجليزي والمعروف أيضا باسم كبريتات المغنيسيوم (magnesium sulfate)، هو مركب موجود بشكل طبيعي يحتوي على المغنيسيوم والكبريت والأكسجين كما وضحنا في الفقرة الأولى.

وللملح الإنجليزي بنية بلورية مماثلة لتلك الموجودة في ملح الطعام العادي، أو كلوريد الصوديوم. ويختلف الملح الإنجليزي عن ملح الطعام؛ لأن مذاقه مر، ولا يعد مكونا مناسبا للطهي والطعام.

ويستخدم الناس الملح الإنجليزي بسبب خصائصه العلاجية والمزيلة للسموم والطاردة لها من الجسم.

يمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة عن 5 فوائد رائعة للملح الإنجليزي من خلال الفيديو التالي عبر يوتيوب:

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.