الرئيسية / طب وعلوم / صحة عامة / بالفيديو.. 5 مشروبات طبيعية فعالة في التخلص من ارتفاع ضغط الدم

بالفيديو.. 5 مشروبات طبيعية فعالة في التخلص من ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس وتسبب مخاطر صحية كبيرة للمرضى، وهو من الأمراض المزمنة، التي يحتاج المريض فيها إلى الانتظام في أخذ الدواء؛ للتخفيف من أعراض المرض.
 
وعلى مريض ارتفاع ضغط الدم، أن يعتمد بالإضافة إلى الأدوية التي يوصفها له الطبيب المعالج، على نظام غذائي صحي، كما أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي لها نتائج مذهلة في علاج ارتفاع ضغط الدم.
 
ومن السهل جدا تحضير تلك المشروبات الطبيعية التي لها تأثير فعال في علاج ارتفاع ضغط الدم فهي تتكون من أشياء بسيطة جدا وتتواجد في معظم بيوتنا ولا تحتاج إلى بحث كثير أو تكلفة مالية كبيرة.
 

يتعرض الأطفال وحديثي الولادة لنزلات البرد بشكل مستمر ما يجعل الآباء قلقون جدا على صحة أبناءهم الصغار، تعرفوا على كل ما يتعلق بنزلات البرد عند الأطفال وطرق الوقاية والعلاج من هنا

 
وهناك كثير معظم الأمراض المزمنة التي لا يمكن أن تؤثر فيها الأدوية، إذا لم تلتزم بنظام غذائي صحي، بالإضافة إلى بعض العوامل المساعدة والتي تكون مفيدة جدا في علاج المرض والتخلص منه.

وتكشف لكم هذه الحلقة من برنامج معلومات صحية، الذي يقدمه علي منصور، على اليوتيوب – عن 5 مشروبات طبيعية لها نتائج رائعة وفعالة جدا في علاج ارتفاع ضغط الدم.

مشروبات لعلاج ارتفاع ضغط الدم:-

1- الحليب:

يتواجد الحليب تقريبا في كل بيت ويسهل الحصول عليه، والمقصود هنا هو الحليب قليل الدسم؛ ولذلك فالحليب البقري سيكون مفيد جدا؛ لأنه قليل الدسم عن الحليب الجاموسي. ويحتوي الحليب على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين (د)؛ لذلك هو مفيد جدا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

2- بذور الشيا:

يمكنك نقع بذور الشيا في مياه، ثم تُذيل البذور وتثوم بشرب المياه، وبالمحافظة على هذا المشروب لمدة شهر؛ ستجد تحسنا كبيرا جدا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
 

تصيب أمراض الدم الكثير من الناس وتؤثر تلك الأمراض على حياتهم تأثيرا كبيرا، تعرف على كل ما يتعلق بأمراض الدم وطرق علاجها من هنا

 

3- الرمان:

الرمان يحتوي على كمية كبيرة جدا من البوتاسيوم، كما أن الرمان يحتوي على 3 أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر. ويمكنك السيطرة على ارتفاع ضغط الدم من خلال المواظبة على شرب عصير الرمان الطازج.

4- خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم، ويعمل على تنقية الجسم من السموم، وبالمحافظة عليه يمكنك السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. ويتم تحضير خل التفاح مع العسل أو عصير الليمون وشربه.

5- ماء الحلبة:

الحلبة مفيدة جدا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. ويجري تحضير المشروب من خلال نقع بذور الحلبة في مياه فاترة لمدة يوم، وتقوم بتصفية المياه في اليوم الثاني وتواظب على شربها.
 

يمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة عن 5 مشروبات طبيعية فعالة في التخلص من ارتفاع ضغط الدم من خلال الفيديو التالي عبر يوتيوب:

 

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.