الرئيسية / منوعات / بالفيديو.. تخلصي من الروائح الكريهة ونظفي ثلاجتك في 15 خطوة بسيطة

بالفيديو.. تخلصي من الروائح الكريهة ونظفي ثلاجتك في 15 خطوة بسيطة

تعاني معظم البيوت من انبعاث الروائح الكريهة من الثلاثجة في المطابخ، والتي غالبا ما تنتج عن تكدس بقايا الطعام الصلبة على أرفف الثلاجة أو نسيان الطعام في الثلاجة لمدة طويلة ليفسد ويكون غير صالح للأكل ثم نقوم برميه في القمامة.
 
وتتنوع الأسباب التي قد تجعل الطعام يفسد رغم حفظه في الثلاجة، فانقطاع الكهرباء المتكرر قد يتسبب في ذلك، كذلك نسيان الأوعية المحفوظ بها الطعام غير محكمة الغلق، بالإضافة إلى عامل آخر وهو انتهاء صلاحية الطعام نفسه بسبب تركه لمدة طويلة داخل الثلاجة.
 
ومن الأسباب التي تجعل الطعام يفسد داخل الثلاجة كذلك وضع السمك أو الجبن أو الثوم أو البصل داخل الثلاجة دون التغليف الجيد، ولكل هذه الأسباب لابد من عليكي من الانتباه جيدا، وتنظيف الثلاجة مرة أسبوعيا على الأقل؛ وذلك لتجنب انبعاث الروائح الكريهة من الثلاجة واختلاط تلك الروائح بالطعام وجعله يفسد داخل الثلاجة.
 

هل تعانين في اختيار الزيت المناسب لشعرك، جربتي كثيرا ولم تصلِ إلى النتيجة المناسبة التي ترضيكي، لمعرفة نوع الزيت المناسب لنوع شعرك والحصول على شعر ناعم وجميل اضغطي هنا

 

يقدم لكم تدوينات 15 خطوة رائعة وبسيطة لتنظيف ثلاجتك والقضاء على الروائح الكريهة التي تنبعث من داخلها وتفسد الطعام

1- افصلي التيار الكهربائي عن الثلاجة نهائيا.
2- تخلصي من بقايا الطعام غير الصالحة والتي تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة واختلاطها بالطعام الصالح وإفساده.
3- احفظي الطعام الصالح والذي لم يفسد داخل علب طعام محكمة الغلق جيدا.
4- اخرجي رفوف الثلاجة وكل القطع والعلب التي في ثلاجتك.
5- اغسلي تلك الأجزاء جيدا بماء وخل، ثم اشطفيها جيدا بالماء واتركيها حتى تجف تماما.
6- اعيدي تلك الأجزاء إلى أماكنها الصحيحة داخل ثلاجتك.
7- ضعي الطعام على الرف بعد التأكد من تركيبه في مكانه المناسب بالشكل الصحيح حتى لا يتسبب اهتزازه في سقوط الطعام وتكون البقايا مرة ثانية.
8- نظفي درج الثلاجة جيدا؛ لأنه من أكثر الأماكن داخل الثلاجة التي يتكون فيها بقايا الطعام والثلج وتنبعث منه الروائح الكريهة.
9- ضعي المفارش البلاستيكية على رفوف الثلاجة لجعلها نظيفة لمدة أطول.
10- تخلصي من تكون الروائح الكريهة داخل الثلاجة نهائيا من خلال استخدام بعض المواد التي تمتص تلك الروائح، مثل: القهوة الجافة، ومكعبات الفحم، والشوفان، وبيكربونات الصوديوم، فيمكن وضع أي منها في وسط الثلاجة؛ للتخلص من تلك الروائح نهائيا.
11- تنبعث بعض الروائح غير الجيدة لسبب آخر غير الطعام الفاسد، ومنها رائحة السمك النيئ، وللتخلص من تلك الرائحة قومي بتخفيف الخميرة بالماء ورشها على رفوف الثلاجة ببخاخ وتركها نصف ساعة ثم مسحها بقماشة مبللة بالماء.
12- رتبي ثلاجتك من جديد بعد تنظيفها.
13- اجعلي الأطعمة التي مر عليها وقت طويل وأوشكت على انتهاء الصلاحية في مقدمة الثلاجة لاستهلاكها أولا حتى لا تفسد.
14- تأكدي من وضع الأطعمة المطبوخة داخل علب طعام بلاستيكية محكمة الغلق، وغلفيها بأكياس نايلون قبل حفظها داخل الثلاجة.
15- من وقت لآخر تابعي رائحة ثلاجتك، وقومي بمسح أطرافها كل مدة مع الرفوف سريعا بقماشة مبللة ممزوجة بالفانيليا لتكسب الثلاجة رائجة جميلة.

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.