الرئيسية / تقنية وتكنولوجيا / 4 علامات تكشف قرب تلف هاتفك.. تعرف على طرق علاجها

4 علامات تكشف قرب تلف هاتفك.. تعرف على طرق علاجها

توجد عدد من العلامات والدلائل التي تعرفك أن هاتفك الذكي على وشك التلف وما هي إلا مسألة وقت حتى ينتهي هاتفك ولا يعد صالحا للعمل عليه مرة أخرى، إذا لم تسرع في حل هذه المشاكل وهو ما سيعرضه موقع تدوينات في هذا التقرير.

وكشفت أولجا تيموفيفا، مديرة فى إحدى شركات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، عن العلامات التي تدل على تلف الهاتف الذكي، موضحة “البطارية المنتفخة، والسخونة القوية للهاتف الذكي من أولى العلامات التي تدل على أنه سيتوقف عن العمل قريبًا”.

وأضافت “تيموفيفا”: ويعد من أهم تلك العلامات كذلك ظهور خطوط على الشاشة، والتحميل الطويل للتطبيقات، ناصحة عند ظهور العلامتين الأولتين بأخذ الجهاز إلى مركز تصليح على الفور، محذرة من إمكانية اشتعال البطارية.

يتيح نظام التشغيل ويندوز 10 للمستخدمين تخصيص أسطح المكتب الخاصة بهم باستخدام الـ Themes؛ إذ يمكنهم إنشاء هذه السِمات والتبديل بينها، ومشاركتها مع الآخرين بسهولة، ولكن يمكن للقراصنة أيضًا استغلالها لسرقة بيانات تسجيل الدخول من خلال هجوم يُسمى “Pass-the-Hash”، تعرف على طريقة حماية جهازك منها من هنا

وأشارت إلى أنه من ضمن العلامات الأخرى التي تدل على قرب توقف الهاتف الذكي عن العمل هي ظهور خطوط على الشاشة، وتحميل طويل للتطبيقات، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إعادة ضبط الإعدادات، وإعادتها كما كانت فى المصنع.

وقالت “توموفيفا”: إذا ظهرت خطوط على الشاشة؛ فأنت بحاجة إلى تغيير الشاشة، ولكن من الأسهل، وفي بعض الحالات حتى الأرخص، بيع مثل هذا الجهاز لقطع الغيار وشراء جهاز جديد.

وتابعت مديرة فى إحدى شركات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول: يشير إعادة تشغيل الجهاز غير المتوقعة إلى أن الوقت قد حان لتغيير الهاتف الذكي؛ لأن ذلك يشير إلى عطل في النظام يكاد يكون من المستحيل إصلاحه، بالإضافة إلى ذلك، في الغالب سيكون إصلاح الجهاز مستحيلا؛ إذا توقفت شاشته عن الاستجابة للمس.

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.