الرئيسية / منوعات / 5 أطعمة تحتاج لطرق خاصة عند التخزين حتى لا تفسد.. تعرفي عليها

5 أطعمة تحتاج لطرق خاصة عند التخزين حتى لا تفسد.. تعرفي عليها

الحفظ والتخزين الخاطئ لبعض الأطعمة التي قد تحتاج إلى طريقة خاصة وتعامل معين في التخزين قد يؤدي إلى تلف هذه الأطعمة ويفاجأ ذلك الكثير من النساء اللاتي لا تعلم طرق التخزين الخاصة.

ويعد فساد الأطعمة سواء خضراوات أو فواكه أو حتى خبز، على الرغم من أنه لم يمر على شراءهم سوى أيام قليلة، واحدا من أكثر المشاكل التي تواجهها النساء في البيوت.

ولتجنب حدوث هذه المشكلة، يرصد لكم موقع تدوينات، في السطور التالية من هذا التقرير بعض الطرق الخاصة المختلفة لحفظ الأطعمة داخل المنزل، وفقا لما ذكره تقرير منشور بموقع “insider”.

طرق حفظ الأطعمة داخل المنزل

1- طريقة تخزين البيض:

تخزين البيض خارج الكرتون، يتسبب في إفساده خلال فترة قصيرة؛ لذلك يفضل الاحتفاظ بالبيض في عبوته الأصلية حتى يظل صالح لأطول فترة ممكنة.

2- طريقة تخزين الجبن:

يفضل إزلة الغلاف البلاستيكي الذي جاء فيه الجبن من السوبر ماركت عند تخزينه داخل الثلاجة، والتأكد من لفه بإحكام باستخدام غلاف بلاستيكي جديد ثم وضعه داخل كيس قابل للإغلاق في الثلاجة.

اقرأ أيضًا…

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن نستخدم قشر الليمون بها، نعرض لكم إحدى تلك الطرق من خلال غلي قشور الليمون، تعرف على المزيد من هنا

3- طريقة تخزين الخبز في الثلاجة:

يفضل تخزين الخبز بوضعه على المنضدة، حال تناوله في نفس اليوم، وغير ذلك يفضل وضعه في الفريزر؛ للحفاظ عليه لفترة أطول، وليس الثلاجة؛ لأنها تتسبب في إفساد الخبز خلال فترة قصيرة من الوقت.

4- طريقة تخزين الفاكهة:

يتسبب وضع كل الفاكهة في نفس السلة إلى إفسادها، لذلك يفضل الاحتفاظ بفاكهة، مثل: الموز والتفاح والكمثرى والطماطم، بعيدًا عن بعضها البعض، سواء داخل الثلاجة، أو خارجها؛ حتى لا تفسد بسرعة ويصبح مصيرها سلة المهملات، وبالتالي خسارة النقود التي أنفقت على شراءها.

5- طريقة تخزين البصل:

أفضل طريقة لتخزين البطاطس لتدوم لأطول فترة ممكنة هي وضعها في حاوية مظلمة، وباردة، وجافة، وجيدة التهوية، مثل: الصندوق، أو حاوية تحتوى على ثقوب.

ويفضل أيضًا إبقاء البصل غير المقشر وغير المقطوع بعيدًا عن الثلاجة، حتى لا تتغير نكهته، وبدلًا من ذلك، يفضل تخزين البصل فى مكان معرض للضوء، بعيدا عن البطاطس، حتى يحافظ عليه ولا يفسد خلال فترة قصيرة من الوقت.

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.