الرئيسية / طب وعلوم / طبيبك / 6 أسابيع للاستشفاء من عملية شد البطن.. ونصائح هامة لسرعة التعافي

6 أسابيع للاستشفاء من عملية شد البطن.. ونصائح هامة لسرعة التعافي

عملية شد البطن، أصبحت واحدة من أكثر عمليات التجميل، التي يهتم بها الرجال والنساء، خاصة السيدات؛ لأنها تمنحهن بطن مسطح ومستوٍ يضفي لها مزيدًا من التناسق والجاذبية الخاصة بالقوام الممشوق، وهو ما تسعى له معظم النساء في هذه الأيام.

ويستغرق الاستشفاء من عملية شد البطن نحو 6 أسابيع على الأقل، ويمكن للمريض بعد ذلك استئناف المشي الخفيف، مع الحرص على البدء في ممارسة الرياضة الروتينية بشكل دوري، وذلك بعد نحو 6 إلى 8 أسابيع بعد العملية.

الدكتور رامي العناني، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أكد أن الطبيب يحدد إطارا زمنيا للمريض من أجل استرداد عافيته حتى يكون لديه متسع من الوقت للاستشفاء ويمكن الاستراحة من بعض جوانب حياته.

6 أسابيع للاستشفاء من عملية شد البطن.. ونصائح هامة لسرعة التعافي
الدكتور رامي العناني، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام

 

إذا كان لديك طفل أو أحد من عائلتك يعاني من الشفة الأرنبية ولا تعلم كيفية علاجها والتخلص منها، فيمكنك الآن التعرف على طرق التخلص من الشفة الأرنبية عند الأطفال، للمزيد اضغط هنا


وأوضح “العناني” – لـ تدوينات – أن هذه النوعيات من عمليات التجميل تتطلب مزيدا من الرعاية الصحية المطلوبة، والحرص الزائد للوصول إلى أفضل نتيجة، والتعافي في أقصر مدة ممكنة.

نصائح هامة لسرعة التعافي من عملية شد البطن

ونصح استشاري التجميل، المريض، بضرورة النوم على منحدر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، بالإضافة إلى إبقاء الجزء العلوي من الجسم مرفوعا قليلا مع ثني الركبة بزاوية.

وأوضح “العناني” أن ذلك يمكن أن يساعد المريض، الذي يتعافى من عملية شد البطن، في تقليل التورم. كما نصح بوضع وسادات أسفل الركبتين؛ لتقليل الضغط على البطن.

وأشار استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إلى أن المريض يجب أن يستمر في الحركة بعد الجراحة حتى لو كان ذلك من خلال الاقتصار على المشي القليل، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على تدفق دم المريض؛ مما يساعد في التعافي، ويقلل من فرص تجلط الدم في الساق.

عن تدوينات

موقع يجمع مقالات في مجالات متعددة لكل ما هو مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.